عدد الرسائل : 654 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/01/2008
موضوع: أفكار مشاريع الاعلام و الاشهار (02) الجمعة سبتمبر 24, 2010 11:18 pm
صحيفة صحية
هل تريد بداية عمل فريد في مجال التوعية الصحية؟ إذا كان الأمر كذلك، ربّما عليك أن تنظر في بداية صحيفة شهرية للرعاية الصحية. الصحيفة تستطيع عرض القصص والمستجدات والمواضيع حول شؤون الرعاية الصحية عموما , وإجابة أسئلة القراء، إضافة إلى منتجات الرعاية الصحية الجديدة. مشرفو الرعاية الصحّيّة والخبراء والأطباء المحليون يمكن أن يطرحون آرائهم ويضيفون المعلومات إلى صحيفتك. الصحيفة يمكن أن توزّع مجّاناً في كافة أنحاء المجتمع إلى أكشاك بيع الصحف، للمشاة، محطّات بنزين، نوادي ألعاب رياضية، مطاعم، فنادق، أعمال تجارية محليّة، مكاتب الأطباء، مستشفيات، صيدليات، كليّات .........وتربح ببيع المساحة الإعلانية إلى الشركات المحليّة المهتمّة.
دليل الديكور المنزلي
هل تحول عالمنا بالكامل نحو الإنترنت ؟ لحسن الحظ لا .. على الأقل للمستقبل المنظور.. إذاً ما رأيك بدليل للديكور المنزلي،. عمل نشر لتصميم وتوزيع دليل للديكور المنزلي مازال بإمكانه كسب الأرباح الجيدة. إنّ مفهوم العمل واضح جدا : صمّم دليل يعرض معلومات ومقالات ونصائح حول أساليب تطوير المنزل وتأثيثه والأفكار الجديدة في هذا المجال. الدليل يمكن أن يطبع ويوزّع مجّانا (مرّتين في السنة)، على سبيل المثال.. الأرباح ستكسب ببيع المساحة الإعلانية في الدليل إلى الأعمال التجارية المحليّة، مثل باعة الأثاث، شركات تطوير المنزل ومصممي الديكور.
دليل السلامة المنزلي
إنه طريق رائع لتزويد المجتمع بخدمات معلوماتية ثمينة ومطلوبة بشدّة. أدلة السلامة المنزلية تستطيع عرض النصائح حول كيفية وقاية الأطفال في المنزل وحماية المنزل وجعله هدفاً صعباً للمجرمين ، إضافة إلى كيفية منع الحوادث الغير ضرورية في البيت والتعامل مع حالات الطوارئ. أدلة السلامة يمكن أن توزّع مجّاناً وتدعم من بيع المساحة الإعلانية. إضافة إلى ذلك، حاول بناء العلاقات والتحالفات مع الشرطة والدفاع المدني وشركات الأنظمة المنية للإستفادة من معلوماتهم ونصائحهم حول السلامة المنزلية .
صحيفة عقارية
ما رأيك أن تنجز صحيفة شهرية أو أسبوعية تعرض العقارات التجارية والسكنية المعروضة للبيع أو الإيجار ومعلومات الإتصال الخاصة بها . الصحيفة يمكن أن تربح من طريقان. الأول نظام بيع الصحيفة مباشرة إلى المستهلكين من خلال محلات التجزئة . أو بتحصيل الرسوم من الملاك والمكاتب العقارية لعرض العقارات في صحيفتك .
مجلة سيدات الأعمال
مجلة سيدات الأعمال هو عمل نشر يخدم سيدات الأعمال والجمهور الأنثوي بشكل عام حيث تزودهم بالأخبار والمعلومات حول قصص نجاح سيدات الأعمال وتحدد الفرص والأعمال التجارية للمرأة وتعني بالمشاكل التي يواجهونها في سوق العمل
قصص الأطفال
كلّ طفل في العالم يحبّ سماع القصص، وأفضل سمة في هذه المغامرة الجديدة أنه يمكنك أن تضيف عملائك من الأطفال كشخصيات في قصصك . هذا يعني بأنّك عندما تبني العلاقة مع زبائنك فهذه العلاقة ستواصل توليد الدخل للعمل، الطفل يستطيع امتلاك خمسة أو ستّة كتب مفضّلة في السنة ، وتتغيّر هذه الكتب سنوياً بزيادة عمر الطفل. إذا بإمكانك بيع 20 إلى 30 كتاب إلى نفس الزبون، ويتضاعف ذلك العدد بعدد الأطفال. بالطبع أنت تستطيع استعمال العميل وخيالك لخلق قصص أصلية. أضف الألعاب والألغاز إلى كتب الأطفال مع الكوبونات التي تعرض التخفيضات على منتجات وخدمات الأطفال. كتب وقصص الأطفال يمكن أن تباع محليا من خلال كل الباعة المشاركين بكوبوناتهم المخفّضة في قصصك . وإنظر أيضاً في تأسيس التحالفات مع دور الأيتام والمؤسسات الخيرية وجمعيات المعوقين ليكونوا من أبطال قصصك أيضاً ويزداد تواصلهم مع المجتمع ولجعل جزء من العائدات والأرباح يعود لدعم هذه الجمعيات وبرامج المجتمع الخيرية.
صحيفة فرص العمل والوظائف
صحيفة فرص العمل والوظائف عمل نشر يتخصّص في إنتاج صحيفة شهرية لفرص العمل . العمل له الإمكانات للتوسّع قوميا. الصحيفة يمكن أن تباع في كافة أنحاء المجتمع أو توزع مجاناً وتكسب من قبل الشركات المعلنة . إضافة إلى ذلك، الصحيفة يجب أن تتضمّن معلومات ونصائح مفيدة أيضا للقرّاء حول المواضيع المتخصصة كإرشادات بناء السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد للمقابلة الشخصية، وغيرها من المواضيع القيمة .