يهدف هذا النشاط إلى زيادة مبيعات الشركة في الأجل القصير من خلال تنشيط و
حث المستهلكين الجدد على تجزئة السلع الجديدة، و تقديم الحوافز للمستهلكين
المداومين على استهلاك سلعة الشركة لزيادة معدلات الاستخدام، كما يستخدم لتحفيز
الموزعين و رجال البيع على تصريف المنتجات و زيادة فعالية أدائهم. و نادرا ما يتم
استخدام تنشيط المبيعات بمفرده كنشاط بل يستخدم بجانب الإعلان و البيع الشخصي.
وسائل تنشيط
المبيعات:
? وسائل
تنشيط المبيعات الموجهة إلى المستهلك:
ü العينات
المجانية.
ü المسابقات.
ü الهدايا
المرتبطة بشراء أكثر من وحدة من السلعة.
ü تخفيضات
في السعر في حالة شراء أكثر من وحدة.
ü تخفيضات
في فترة زمنية معينة.
? وسائل
تنشيط المبيعات الموجهة إلى الموزعيـن:
ü جائزة
لأحسن موزع.
ü وسائل
مساعدة لعرض السلع.
ü هدايا
في حالة سحب كميات كبيرة من المخزون و بيعها في نفس الفترة الزمنية السابقة.