Dadel مدير
عدد الرسائل : 654 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 05/01/2008
| موضوع: أفكار مشاريع في الاعلام و النشر (01) الجمعة سبتمبر 24, 2010 10:37 pm | |
| البرامج الإذاعية القديمةالتأريخ يحب تكرار نفسه دائما، برامج المذياع او الراديو من الخمسينات والستينات والسبعينات. اطلب شراء الحقوق الخاصة بالبرامج الإذاعية الشعبية القديمة – سجلها على أشرطة الكاسيت والأسطوانات المدمجة. عندما تكمل العمل، أشرطة الكاسيت والأسطوانات يمكن أن تباعا على بالجملة، أو مباشرة إلى المستهلكين عن طريق الطلب بالبريد،ومواقع الإنترنت، أو حتى إعلانات تجاريّة. العمل مضمون الربح إذا وفقت في إختيار المواد الإذاعية القديمة الأكثر شعبية ..إنتاج الكاتولوجاتملايين من الكاتالوجات تصمم وتنتج سنوياً في عالمنا ...لابد أنك قد رأيد كاتلوج إيكيا للأثاث المنزلي أو كاتلوج ساكو لمنتجات تطوير المنزل ......ان الكاتولوجات المحترفة تمثل احد اهم الوسائل التسويقية ضمن تجارة التجزئة , مفتاح النجاح في هذه الصناعة هو ليس إمتلاك كلّ المهارات الضرورية لإنتاج الكاتالوجات بنفسك، و لكن أن تتمتع بمهارات تسويقية ممتازة وقاعدة اتّصال جيّدة مع المحترفين ممن يستطيعون المساعدة في تصميم وإنتاج الكاتلوجات من البداية للنهاية. من ناحية التسويق ، أنت أولا يجب أن تنتج نماذج لعملك لتعمل لك كأدوات تسويقية. الخطوة القادمة ستكون عرض نماذجك على الزبائن المحتملين.كاتب مستقل[b]إذا أردت كتابة المقالات والمواضيع للمجلات أو الصحف ومواقع الإنترنت، فهذا العمل هو لك. ككاتب مستقلّ، أنت تستطيع التخصّص في صناعة معينة أو دائرة اهتمام معيّنة، كما تستطيع الكتابة في حقول مختلفة وتكتب عن أيّ شيء يروق لك. هناك الآلاف من مواقع الإنترنت والصحف والمجلات المتخصصة في مواضيع مختلفة ومتنوعة.. إبدء بالكتابة عن المواضيع التي تتوافق مع خبراتك وتجاربك. وبالطبع من فوائد هذا العمل أنّك تقوم بتمرين مواهبك المبدعة بإستمرار، سوف تتمتع بالحرية في عملك وتحدد ساعات عملك وتصل على لقب كاتب مستقل ، إحدى مقالاتك أو مواضيعك قد يقع عليها الإختيار لنشرها في موقع أو صحيفة أو مجلة ما... وبما ان حقوق النشر خاصة بك فإنهم سيدفعون لك أجراً لكل مرة يستخدمون فيها مقالاتك. أولا وقبل كل شيء، أنت ستحتاج للإبداع لكتابة المواد المثيرة، لكنّك ستحتاج للمهارات التقنية أيضا لوضع أفكارك ومعلوماتك في الصيغة والشكل الصحيح، أنت ستحتاج لمعرفة المواضيع المثيرة لفئة القراء والناشرين المستهدفين من قبلك , لتسوق أعمالك بذكاء لهم. وتقدمها بأسلوب محترف يجعلها تتألق بين المواضع والمقالات البالية التي أجهد المحرّرين إستلامها بشكل منتظم !!! زبائنك هم المحرّرين والناشرين لجمهورك المستهدف. طريقك لبداية العمل هو أن ترسل الرسائل التي تصف فكرتك وتوضّح مؤهلاتك لكتابة المقالات. وخبراتك السابقة واعمالك. إنّ رسائلك هي الإختبار الأول لمهاراتك وقدراتك على فن الكتابة لذا عليها أن تكون متألقة . وعندما تؤسّس العلاقات مع المحرّرين، أنت تستطيع عرض أفكارك عليهم كما أنهم سيعرضون افكارهم عليك. لكن حتى ذلك الحين، أنت ستحتاج لإرسال الرسائل المتميزة ونماذج أعمالك المبدعة إلى مجموعة متنوعة من المنشورات[/b][b][b]مركز خدمات التوثيق[/b][/b] [b][b][b] [/b][/b][/b] [b][b][b]خدمة التوثيق هي فرصة لعمل تجاري فريد وسهل التشغيل. ولها الإمكانات لتوليد دخل إضافي جيد. خدمة التوثيق ببساطة هي خدمة تسجيل المعلومات المنطوقة الشفوية وتحريرها بصورة مكتوبة ، مثل توثيق - الحلقات الدراسية، المحاضرات والندوات أو برنامج الحوار التلفزيونية...... - في وثيقة مطبوعة. وتتقاضى أجورك من منظمي الأحداث المستفيدين من خدمتك , أو ببيع المادة الموثقة إلى الأفراد – الشركات - ومواقع الإنترنت - وجميع المهتمين بمادة البحث , العمل سيستغرق وقت للتأسيس وبناء الإسم داخل السوق. مرة أخرى، إبدء على قاعدة صغيرة ومحليّة لاكتساب الخبرة وتكوين العلاقات . وعبر موقعك على الانترنت يمكنك ادارة العمل حيث يستطيع عملائك المشتركون في الخدمة الاتصال على رقم الخدمة الخاص بك ثم ادخال اسم المستخدم وكلمات السر الخاصة بهم , ليبدأو عملية تسجيل النص المسموع , او إرساله مباشرة الى مركز خدمتك كملف صوتي , لتتم معالجته من قبلك وتحويله الى نص تحريري محترف واعادة ارساله للعميل بالبريد الالكتروني بالفاكس .......[/b][/b][/b][b][b][b][b]صحيفة إعلانية[/b][/b][/b][/b] [b][b][b][/b][/b][/b] [b][b][b] الجرائد الإعلانية أصبحت شعبية جدا في العقد الماضي، وبينما يبحث الناس عن مختلف الطرق لبيع المنتجات أو المواد التي لا يحتاجونها ، وإيجاد مواد عملية ومفيدة يريدون إمتلاكها وشرائها . وهنا تكمن فرصة أخرى لبدء مشروع جريدة إعلانية . على أساس شهري أو نصف شهري أو أسبوعي ، وبالإضافة إلى عرض المئات من المواد والسلع والخدمات للبيع أو المقايضة أو الشراء إضافة إلى الإعلانات المبوّبة التجارية فإن الجريدة يمكنها أن تعرض مواد قيمة ومعلومات مفيدة وحقائق محليّة.[/b][/b][/b] [b][b][b][b]الدليل التجاري[/b][/b][/b][/b] [b][b][b][/b][/b][/b] [b][b][b]المنتجون، والشركات، التجّار، دور النشر والطباعة،المخازن, أعمال التجارة الإلكترونية ، وكلاء السفريات المكاتب الهندسية....... فقط بضعة أمثلة لمحتويات الدليل التجاري . عموما، العائدات تكسب في هذا النوع من العمل بتقاضى أجور معينة نظير الإعلان في دليلك التجاري [/b][/b][/b] [b][b][b][b]صحيفة جامعية[/b][/b][/b][/b] [b][b][b][/b][/b][/b] [b][b][b]أعط طلبة الجامعات والكليات خيار آخر إلى جانب صحيفتهم الجامعية الرئيسية.... , تصميم وإنتاج صحيفة حرم جامعي غير رسمية مشروح واضح . الصحيفة يمكن أن تنشر على قاعدة أسبوعيّة أو نصف شهريّة وتوزع مجاناً في كافة أنحاء الحرم الجامعي والمجتمع. سوف تبيع المساحة الإعلانية إلى الأعمال التجارية المحليّة الراغبة في شد إنتباه فئة الطلبة نحو منتج او خدمة معينة.بالطبع المعلومات والمقالات المعروضة في الصحيفة تستطيعان التركيز على قضايا وأحداث الجامعة والطلاب وأغلب المعلومات يمكن أن الحصول عليها مجانا من الطلاب، والمقالات من الكتاب المستقلين[/b][/b][/b] [b][b][b]
[/b][/b][/b] [b][b][b][b]كتيب كوبونات التخفيض[/b][/b][/b][/b] [b][b][b] في هذه الظروف الإقتصادية يسعى الكثيرون للتوفير ....لم لا تساعدهم وتبدأ عملا يصمّم وينتج كتب الكوبونات . إنّ المفهوم واضح جدا. ببساطة قم بإيجاد 50 إلى 100 عمل تجاري في مدينتك من الذين يريدون عرض كوبونات التخفيض الخاصة بهم في كتابك (مجاناً). ومستعدون لتزويد حاملي الكوبونات بتخفيض على منتجاتهم أو خدمتهم. الأرباح والعائدات تكسب ببيع الكتاب إلى المستهلكين ضمن مدينتك وعملية التسويق بسيطة :- لنفترض أن تخفيضات الكوبونات الموجودة في كتابك تبلغ ما مجموعه 5000 ريال. إذاً إعلانك سوف يدور حول كتاب بقيمة 20 أو 30 ريال ويوفر على زبائنك 5000 ريال على المنتجات والخدمات التي يشترونها بشكل منتظم .[/b][/b][/b] [b][b][b]
[/b][/b][/b] [b][b][/b][/b] [b][b][b][/b][/b][/b] | |
|