مكونات
نظام الحوار:
يتكون نظام إدارة الحوار من ثلاث مكونات
أساسية وهي:
أ- لغة
التصرف Action langage: تشير إلى ما يمكن للمستخدم أن يفعله للإتصال مع النظام، وتشمل بدائل أساليب
إدخال البيانات والتي قد تكون لوحة المفاتيح keyboard أو الفأرة mouse، أو القارئ الضوئي optical
reader
للمواد المكتوبة.
ب- لغة
العرض presentation langage: وهي تشير إلى ما يسمعه أو يراه المستخدم، وتشمل على ما تقدمه الطابعة وما
يظهر على شاشة العرض من حروف وكلمات وأشكال ورسومات، كما تشتأيشا على المخردات
السمعية.
جـ-
قاعدة المعرفة knowledge
base:
تعبر عن المعلومات التي يجب أن يعرفها المستخدم عن
القرار وعن كيفية استخدام نظام دعم القرار، فمعرفة المستخدم بالقرار أو المشكلة
موضوع القرار تتم خارج نظام دعم القرار، أما معرفة المستخدم لنظام دعم القرار يمكن
أن يتم من خلال دليل الإستخدامات، أو من خلال تعلم كيفية التشغيل بالإستخدام
المباشر للنظام، أو حضور برامج تدريبية في ذلك.