منتديات العلــــــوم الاقتــصادية وعلــــــوم التسيير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات العلــــــوم الاقتــصادية وعلــــــوم التسيير

ملتقى طلبة العلوم الاقتصادية، التجارية، وعلوم التسيير
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  دخول  
إعلان: المنتدى معروض للبيع ، الرجاء الاتصال عن طريق الايمايل pr.dadel@gmail.com
_____________
المواضيع الأخيرة
» جامعة المدينة العالمية
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالإثنين مايو 18, 2015 9:26 pm من طرف زائر

» ادخل للدردشة
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالأحد نوفمبر 16, 2014 3:58 pm من طرف العاشق

» المجالات التطبيقية لبحوث التسويق
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2014 9:45 pm من طرف حمدي المتولي

» مادة بحوث التسويق
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالأحد نوفمبر 09, 2014 12:30 am من طرف حمدي المتولي

» كتاب "مدخل الى الاقتصاد" للأستاذ معين أمين
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالإثنين أكتوبر 27, 2014 2:01 pm من طرف العاشق

» أهلا بكم في كل وقت
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالأحد أكتوبر 26, 2014 12:58 pm من طرف العاشق

» تحميل مذكرات تخصص نقود مالية وبنوك (•̪●) ̿ ' ̿'\̵͇̿̿\ مكتبة المنتدى /̵͇̿̿/'̿' ̿̿̿̿̿̿ *(•̪●)/new/
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالخميس أكتوبر 23, 2014 12:55 pm من طرف العاشق

» globallshare بديل ومنافس فيسبوك Facebook
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالإثنين أكتوبر 13, 2014 8:19 pm من طرف Dadel

» تقرير تربص السكن الاجتماعي التساهمي القرض الشعبي الجزائري (CPA)
علاقة الترويج بالاتصال Emptyالأحد سبتمبر 14, 2014 8:31 pm من طرف atikpro

_____________
المواضيع الأكثر شعبية
: الميزانية المالية و الميزانية المالية المختصرة
المدرسة الفيزيوقراطية
تحميل ملف به 39 مذكرة تخرج مناجمنت (إدارة أعمال)
كتاب "مدخل الى الاقتصاد" للأستاذ معين أمين
نموذج طلب تربص بالفرنسية
19000 كتاب للتحميل مجانا.... سارعوا
دراسة حالة: البنك الوطني الجزائري BNA
ميزانية البنك التجاري
مدخل للاقتصاد للسنة الاولى
موقع يعرض جميع مسابقات الوظيفة العمومية
التبادل الاعلاني

_____________
البحث عن وظيفة
انضم الينا في facebook
Google PageRank Checker
تصويت
هل تؤيدون تأسيس جمعية وطنية للدفاع عن حقوق طلبة العلوم الاقتصادية، التجارية، و علوم التسيير عبر كامل التراب الوطني،
نعم بكل تأكيد
علاقة الترويج بالاتصال Vote_rcap78%علاقة الترويج بالاتصال Vote_lcap
 78% [ 939 ]
أنا لا أهتم
علاقة الترويج بالاتصال Vote_rcap11%علاقة الترويج بالاتصال Vote_lcap
 11% [ 139 ]
غير مجدية
علاقة الترويج بالاتصال Vote_rcap11%علاقة الترويج بالاتصال Vote_lcap
 11% [ 132 ]
مجموع عدد الأصوات : 1210
www.entej.com

 

 علاقة الترويج بالاتصال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dadel
مدير
مدير
Dadel


ذكر عدد الرسائل : 654
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

علاقة الترويج بالاتصال Empty
مُساهمةموضوع: علاقة الترويج بالاتصال   علاقة الترويج بالاتصال Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 10:34 pm

علاقة
الترويج بالاتصال




الترويج هو شكل من
أشكال الاتصال في التسويق، و لكي نفهم كيف يسير الترويج لابد أن نستعرض عملية
الاتصال التي تتكون من العناصر الآتية:


ü مرسِل الرسالة: و هو مصدر الرسالة.


ü الرسالة: المعلومات المرسلة و التي سوف يستقبلها الطرف الآخر.


ü طريق الاتصال: هو الطريق الذي تسلكه الرسالة حتى تصل إلى الطرف
الآخر، و بمعنى آخر هو الطريق الذي يصل بين مرسِل الرسالة و مستقبلها.


ü مستقبِل الرسالة: و هو محطة الوصول و هو الذي يستلم الرسالة.


ü النتائـج: المعلومات المرتدة إلى صاحب الرسالة و التي تكشف تأثير الرسالة.


ü التشويش (الضوضاء): و هي عمليات تشويش أو إعاقة غير مخططة تحدث أثناء
عملية الاتصال تؤدي إلى حصول المستقبِل على رسالة مختلفة عن تلك التي أُرسِلت
إليه.





و الشكل التالي يوضح
عملية الاتصال.


علاقة الترويج بالاتصال Clip_image001علاقة الترويج بالاتصال Clip_image002علاقة الترويج بالاتصال Clip_image003علاقة الترويج بالاتصال Clip_image004














علاقة الترويج بالاتصال Clip_image005
علاقة الترويج بالاتصال Clip_image005
علاقة الترويج بالاتصال Clip_image006


علاقة الترويج بالاتصال Clip_image007






























(5)




و الرسالة الترويجية يجب أن ترسل من خلال وسائل اتصال معينة، و مستقبل
الرسالة يمكن أن يفسرها و يفهمها و يستجيب إليها، فقد تكون الرسالة على شكل عروض
أو جهود بيعية، أو عن طريق الإعلانات أو الدعاية أو عن طريق مندوبي البيع أو
العلاقات العامة، و المشكلة هنا أن لا يحصل ارتباك في الاتصالات بين المنتج و
المستهلك و قد يكون هذا بسبب عدم مقدرة مستقبِل الرسالة على فهم المقصود منها.








علاقة الترويج بالاتصال Clip_image008


(1) : د.عمر وصفي عقيلي، د.قحطان بدر
العبدلي، د.حمد راشد الغدير، مبادئ التسويق (مدخل متكامل)، دار زهران للنشر، عمان،
الأردن، 1996، الصفحة 194.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاقة الترويج بالاتصال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طلب بحث حول الترويج وشكراااااااااااااا
» طلب بحث حول الترويج وشكراااااااااااااا
»  أهداف الترويج
» علاقة‏ ‏الإصابة‏ ‏بأمراض‏ ‏القلب‏ ‏والصلع‏ ‏عند‏ ‏الرجال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلــــــوم الاقتــصادية وعلــــــوم التسيير  :: قسم العلوم الاقتصادية، التجارية و علوم التسيير :: منتدى التجارة و التسويق :: تسويق-
انتقل الى: