لا شك أن الترويج هو
شكل من أشكال الاتصال بالمستهلكين، و من خلال الترويج يتم إيصال المعلومات
المناسبة إليهم و التي تدفعهم و تشجعهم على اختيار ما يناسبهم من سلع و يقومون
بشرائها، لذلك يمكن أن يحقق الترويج ما يلي:
ü تعريف
المستهلكيـن بالسلعـة أو الخدمـة: خصوصًا إذا كانت السلعة أو الخدمة جديدة حيث
يعمل الترويـج على تعريفهم باسم السلعـة، علامتها التجاريـة، خصائصهـا، منافعها و
أماكن الحصول عليهـا.
ü تذكير
المستهلكين بالسلعة أو الخدمة: و هذا يتم بالنسبة للسلع القائمة و الموجودة في
السوق، حيث يحتاج المستهلك الذي يشتري السلع أصلاً إلى تذكيره بـها بين فترة و
أخرى، و كذلك المستهلكين ذوي المواقف و الآراء الإيجابية لدفعهم لشراء السلعة، و
بالتالي يعمل بعض الترويج على تعميق درجة الولاء نحو السلعة و قد يمنعهم من التحول
إلى السلع المنافسة.
ü تغيير
الآراء و الاتجاهات السلبية للمستهلكين في الأسواق المستهدفة إلى آراء و اتجاهات
إيجابية.
ü إقناع
المستهلكين المستهدفين و المحتملين بالفوائد و المنافع التي تؤيدها السلعة أو
الخدمة مما يؤدي إلى إشباع حاجاتهم و رغباتهـم.